الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الداخلية: تدريب طلاب المدارس والجامعات في 20 محافظة علي اطفاء الحرائق الضباط شرحوا للتلاميذ.. التعامل مع "المواقف الطارئة"..الحماية المدنية تستكمل "اللقاءات".. في جميع المدارس

المصدر: جريدة الجمهورية 20/10/2016

خالد أمين

أعلنت وزارة الداخلية أمس عن قيام الإدارة العامة للحماية المدنية بالوزارة بعقد لقاءات تثقيفية وتوعوية لطلاب المدارس والجامعات في عشرين محافظة وذلك للتوعية بأخطار الحرائق وطرق تجنبها ومكافحتها.

وذكرت الوزارة أن هذا الإجراء يأتي تنفيذاً لتوجيهات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية بشأن توعية المواطنين علي كيفية التعامل مع الأخطار والحرائق المختلفة من خلال تدبير المهمات والأدوات ونشر وتنمية وعي الدفاع المدني بينهم وفي إطار الدور المنوط للإدارة العامة للحماية المدنية وإدارتها الجغرافية والفرعية علي مستوي الجمهورية للنهوض بمستوي الأداء وتطويره وتأمين كافة المواقع والمنشآت المهمة والحيوية ضد أخطار الحريق والتأكيد علي القيام بمهام ووظائف كل إدارة للوصول للمستوي الأمثل من الأداء.

قالت الوزارة: إن هذه اللقاءات تمت بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم والجامعات لكيفية تجنب الحرائق والتصرف السليم والصحيح تجاهها.. وأشارت الوزارة إلي أن ما تم عقده من لقاءات في بعض المدارس والجامعات يعد "مرحلة أولي".

 وقالت الوزارة: إنه في بعض اللقاءات تم عرض أفلام فيديو إرشادية للتوعية وتوزيع كتيبات إرشادية علي الطلاب عملاً علي نشر المعلومة الوقائية ضد مخاطر الحريق وتوزيع أرقام الطوارئ.

وذكرت الوزارة أنه من خلال هذه اللقاءات والمحاضرات التوعوية تلاحظ لضباط إدارات الحماية المدنية بمديريات الأمن تجاوب الطلاب مع مضمون التوعية مع استعراض بعض المواقف الطارئة التي حدثت للبعض منهم.. وقالت الوزارة إن الضباط أوضحوا للطلاب التصرفات الصحيحة والخاطئة في مثل تلك المواقف.. كما تلاحظ تجاوب أساتذة الكليات والمدرسين بالمدارس مع مضمون ومواد التوعية التي تم استعراضها.

وأشارت الوزارة إلي استكمال عقد هذه اللقاءات في مختلف المدارس.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع